ماذا لو كان ذلك غذا؟

avatar_640
فاطمة الزهراء البمكلاوي
منذ ٧ أشهر
39

كلنا نملك تلك الرغبات الصعبة المنال، نستصعب حتى إمكانية حدوثها ، نجد أنها بعيدة المدى أو لا نستحق السعادة بعد أن نحظى بها ،لكن دعونا نتخيل لو أن كل تلك الأشياء التي نرغب بها ربما ستتحقق غذا، ما إحساسك(ي) لو إجتمع كل شيء جميل ليتحقق غذا؟هل من الممكن أن يحدث ذلك؟لو نعم ماذا سيحذث حين إذ؟

العديد و العديد من الأفكار و التخيلات تتصدر أذهانكم ،دعوني أفسح لكم المجال لمشاركتي احساسي لو حدثت كل تلك الأشياء الجميلة غذا ، ربما سأستيقظ كعادتي ، متعبة لازلت أرغب في العودة إلى النوم لكني مضطرة للدراسة ، سأشرب فنجان قهوة لربما أستجمع قواي ،و بعد انتهاء ذلك سأفاجأ بأن أمنيتي الرئيسية تحققت وفورها أمنيتي الثانية بدأت تتحقق ،متسارعة الأمنيةالأخيرة و الثالثة للتحقق على الفور ، سأنصدم و أصاب بالذهول ،سأحدث نفسي قائلة : الحمد لله فما بعد الصبر إلا الفرج ،ها كل ما تمنيته قد حدث ،ولربما تلك الصعوبات التي واجهتني فقط لأعرف قيمة الشيء ، انتظاري تحقيق هذه الأماني لم تذهب سدا ، كل تلك الليالي البائسة اختتمت في هذا اليوم البهيج، شكرا يا إلاهي لأنك رزقتني كل ما تمنيت ونسجت لي يوما أجمل مما توقعت ، يا ليتني لم أذرف دمعة ،ويا ليتني لم أصاب بتلك الخيبة ،لماذا ملكني الإكتئاب ، و ها الآن كل شيء تحقق ،كل شيء أصبح على ما يرام ، لم تخب تلك الأماني ولم ترد تلك الدعوات لماذا أهدرت ذلك الوقت ؟ لماذا لم أستغله للمحاولة في تحقيق ما أردت ؟ لكن الحمد لله بعدما أمسى الظلام و الكآبة غذا اليوم النور و السعادة .



و خلاصة القول ما أردت أن أشارككم إياه هو أن ما نتمناه نراه صعب المنال لكن في الحقيقة كل شيء سهل المنال ،ما ينقصنا سوى الصبر و الإصرار ، لابد أن يحدث ذلك يوما لكن لا تهدر الوقت ،فقط حاول مجددا إلى أن يصبح ما تراه مستحيلا ممكنا ،لا يوجد شيء مستحيل بل المستحيل هو عدم النهوض بعد الفشل ،اعتبر أن فشلك ما هو إلا هزيمة مؤقتة تخلق لك فرص النجاح ، وأن النجاح دائما على الطريق ينتظر فقط محاولة السعي إليه مرارا و تكرارا إلى أن يغذو ممكنا .

ما تتمناه سيحدث يوما ، وستتذكر محاولاتك لنيله دوما ،و الجميل أن ما ترغب فيه ستحاول الوصول إليه سعيا ، ولن تتنازل عن أحلامك خوفا ، بل ستعلم أن كل شيء في الحياة ممكنا ،فقط يجب عليك أن تظل محاولا.